كيف تخسري في أسبوع 5 كيلو بدون رجيم؟ 2023

فقدان الوزن

يحدث عندما يحاول شخص يعاني من السمنة أو زيادة الوزن، إنقاص الوزن بعدة طرق على مدار فترة زمنية، على سبيل المثال استنادًا إلى عدد السعرات الحرارية أو اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول أطعمة معينة أو بروتين أو ألياف، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والنشاط البدني تسريع العملية، فبعض الأشخاص يعتمدون على تناول بعض الأدوية أو الأدوية، ولكن يجب أن تدرك أن هذه الطريقة يمكن أن تكون ضارة، لذلك يجب عليك الذهاب إلى اختصاصي التغذية للحصول على المشورة المناسبة واختيار أفضل طريقة لفقدان الوزن، حسب الحالة والعمر و جنس.

كيف تخسري5 كيلو جرام في أسبوع


يمكن أن يمثل فقدان الوزن في أسرع وقت ممكن تحديًا محفوف بالخطر لكثير من الأشخاص الذين يطمحون إلى الظهور بمظهر رشيق وجذاب، خاصة في المناسبات المهمة. كيف تخسري5 كيلو جرام في أسبوع بدون رجيم؟ أحد الأسئلة العديدة في هذا المجال هو الإجابة على السؤال في مقال اليوم يلا بنا.

كيف تخسري 5 كيلو في أسبوع بدون رجيم؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن دون صيام أو اتباع نظام غذائي صارم، وهناك عدة طرق يمكن اتباعها ولكن لا يوجد ظمآن بأنهم سيفقدون الوزن المطلوب لأنه يعتمد على طبيعة الجسم وعوامل أخرى أيضًا كما في عدم اتباع نظام غذائي طرق لإنقاص الوزن تحت الظروف، ومن طرق التخسيس بدون رجيم:

1. لا تعتمدي على قوة الإرادة

بعيدًا عن الأنظار، اتبعي المبدأ. إذا كان هناك طعام يصعب تقييده؛ لا تضعه في المخزن أو الثلاجة أو السيارة أو المكتب أو حقيبة اليد، اشتر أجزاء صغيرة؛ بدلاً من الطرود ذات الحجم العائلي، تذكر أن تأكل ثم اذهب للتسوق من البقالة.

2. تجنبّي المنتجات الغنية بالكربوهيدرات

تحققي من شراء الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات تجنب شراء الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل: المعكرونة والأرز والبطاطس والخبز والكعك والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر.

3. حافظي على البساطة

التنوع يحفز الحواس. مع أنّ أننا قد نأخذ جزءًا صغيرًا فقط من كل طبق؛ فسوف ينتهي بنا الأمر بتناول المزيد، ولكن إذا أكلت شيئًا واحدًا فقط، فسوف تأكل أقل لأنك ستشعر بالملل بشكل أسرع. النظام الغذائي المتنوع جيد، لكن مجموعة متنوعة من الوجبات تزيد من تكديسها كيلوغرام. شاهد المزيد: الأكل الصحي لإنقاص الوزن دون الحرمان.

4. تناولي القليل من الطعام 

عندما يتم توفير المزيد؛ نأكل أكثر. مفتاح التوقف عن الأكل هو إنهاء وجبتك، وليس حرمان نفسك من أي طعام تحبه، فمن الأسهل تحقيقه عن طريق تناول القليل من كل شيء.

5. تجنّبي الخيارات الصحية

عند اتخاذ خيارات صحية، من المهم عدم تناول المزيد من الطعام للتعويض. على سبيل المثال، لا تنجذب إلى تأثيرات تغليف المواد الغذائية بدعوى أن الطعام صحي أكثر من المنتجات المماثلة الأخرى، أو يساعد في حرق الدهون، أو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. على سبيل المثال؛ لأن هذا يجعلك تأكل أكثر غذاء.

6. ركّزي على الطعام

الأكل تجرِبة حسية. إذا كان نصف حواسنا في مكان آخر عندما نأكل - مشاهدة التلفزيون أو قراءة الصحف أو حتى القيادة - فمن المرجح أن نأكل لفترة أطول وننسى مقدار ما نتناوله.

7. لا تستهيني بالمشروبات

يمكن اعتبار بعض المشروبات طعامًا. تضيف مشروبات الحليب أو العصير سعرات حرارية، لكن الخبر السار هو أنها تضيف أيضًا الكثير من العناصر الغذائية لمساعدتنا على الشعور بالشبع، ويمكن أن تكون المشروبات السكرية فخًا حقيقيًا.

8. تناولي الطعام بانتظام

يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي منتظم، سواء كان ثلاث وجبات في اليوم أو إضافة وجبات خفيفة منتظمة، في تجنب الإفراط في تناول الطعام.

9. حرق السعرات الحرارية

كلما زاد عدد الأنشطة الصغيرة التي تقومي بها كل يوم مثل: صعود السلالم، المشي، المشي الى البقالة، زادت الطاقة التي تحرقها.

10.الحصول على قسط كاف من النوم

النوم من الأشياء التي تساعد على إنقاص الوزن، ويختلف عدد الساعات التي يحتاجها الشخص بناءً على عوامل مثل الجنس والعمر والجهد النهاري. النوم يقلل من وقت الأكل.

يقترح بحث جديد أن ساعة إضافية من النوم كل ليلة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والمحرومين من النوم على تناول 270 سعرًا حراريًا أقل يوميًا دون محاولة.

11. شرب المياه 

من الطرق التي تساعدك على حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة هي زيادة كَمّيَّة الماء التي تشربها خلال اليوم، حيث أنها تزيد من التمثيل الغذائي لديك بنسبة 24-30٪ ، ومن الأفضل شرب كوب من الماء قبل كل وجبة، و عندما تستيقظي في الصباح عدة مرات في اليوم توزع كَمّيَّة الماء خلال ساعة.

فقدان الوزن 5 كليلو في اسبوع
فقدان الوزن 5 كليلو في اسبوع


نصائح كيف تخسري وزنك في أسبوع

  1. استخدمي أطباق صغيرة للوجبات وليست كبيرة.
  2. تناولي الفاكهة الطازجة بدلاً من عصرها، لأنها تفقد الكثير من فوائدها عند عصرها.
  3. تناولي وجبة الإفطار ولا تفوتها.
  4. تناولي الحَلْوَيَات فقط في الصباح وبكميات قليلة.
  5. يستخدم مبدأ الصيام المتقطع للمساعدة في حرق الدهون.
شكرا للقراءة! آمل هل وجدت هذه المعلومات مفيدة. إذا كانت لديك أي نصائح أو حيل حول كيف تخسري في أسبوع 5 كيلو بدون رجيم؟ ، فيرجى مشاركتها في التعليقات أدناه.

ملاحظة مهمة:

 المعلومات الواردة في هذه المقالة للأغراض التعليمية والإعلامية فقط وليس المقصود منها تقديم المشورة الطبية أو الصحية. إذا كان لديك أي أسئلة حول حالة طبية أو أهداف صحية، فتحقق من استشارة طبيبك أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-