فوائد الاسبغول للجنس .. فوائد لم تسمع بها من قبل

تتعدد فوائد عشبة الإسبغول للجنس، ولها فوائد كثيرة على الصحة العامة. إن لم تكن مطلعًا على هذه العشبة من قبل، وتجهل فوائدها والأضرار الناجمة عن الإفراط في استهلاكها، ننصحك بقراءة المقال الذي نوفره عبر موقعنا حيث نشرح كل هذه الجوانب بالتفصيل.

فوائد,للجنس,فوائد الاعشاب,علاج الضعف الجنسي,فوائد المورينجا,فوائد بذور الشيا,فوائد لسان الحمل,فوائد عشبة,فوائد بذرة القطونة,فوائد بذرة القاطونة للبشرة,فوائد بذرة القاطونة,فوائد بذرة القاطونة للتخسيس,اسباب الضعف الجنسي عند الرجال,ما هي فوائد بذور الشيا,فوائد بذور الشيا التي لا تعلمها,السيلينيوم وفوائده,علاج الضعف الجنسي عند الرجال,التدخين والضعف الجنسي,بذور القاطونة فوائدها,فوائد بذور الشيا وبذور الكتان,علاج الضعف الجنسي ومشاكل الإنتصاب
فوائد الاسبغول للجنس

ما هي عشبة الإسبغول؟

الإسبغول، المعروف أيضًا بـ"Peteron"، هو عشب غني بالألياف الغذائية ينمو في الهند ويُستخرج من بذور نبات الأوفاتا. يتوفر كمكمل غذائي على هيئة أقراص، كبسولات، أو مسحوق.

ما هي مكونات عشبة الاسبغول للجنس؟

تحتوي عشبة الاسبغول، المترامية الأطراف على المكونات التالية:
  • الزيوت الأساسية.
  • هلام.
  • النشويات.
  • ألياف نباتية هيدروكربونية بنسب عالية.

فوائد عشبة الاسبغول للجنس

لهذه العشبة فوائد عدّة، فهي مفيدة لأجزاء كثيرة من الجسم، مثل البنكرياس والقلب، وهي إلى تلك مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وفي السطور التالية سنبين لك فوائدها للجنس كالآتي:
  1. يزيد الطاقة الجنسية بنسبة 20٪ لدى كل من الرجال والنساء.
  2. يعمل على تقوية الانتصاب عند الرجال.
  3. تساعد هذه العشبة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدَّم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية.

فوائد عشبة الاسبغول العامة 

  • يعرف بالعشب السحري لما له من فوائد غذائية وطبية مهمة بسبب تركيبته الغنية بالألياف المغذية وأهمها ميتاموسيل. تتمثل فوائده في النِّقَاط التالية :
  • الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية في الدَّم وخفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، مما يحفز حرق الدهون وفقدان الوزن، كما يقيك من أمراض القلب.
  • امتصاص المواد الضارة والسموم والدهون وإخراجها من الجسم.
  •  تنظيم حركة الأمعاء لضبط مستويات الماء في الفضلات مما يخفف كل من الإمساك والإسهال.
  • تعزيز كفاية الجهاز الهضمي وعلاج العديد من مشاكله كالإمساك والغازات وتليين الأمعاء مما يقلل من الانتفاخ في منطقة البطن.
  • علاج الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء بسحب الماء الزائد من الأمعاء الدقيقة والإفرازات الدهنية في البراز مما يخفف التهاب المعدة والأمعاء ويسرع الشفاء.
  • التخسيس وفقدان الوزن حيث إنه يقلل الشهية ويزيد الشعور بالامتلاء مما يقلل من كَمّيَّة الطعام الذي يتناولها المريض يوميا.
  • الحفاظ على مستويات السكر في الدَّم الطبيعية عن طريق خفض نسبة السكر في الدم وخفض مستويات الأنسولين، لذلك فهو مناسب جدا لمرضى السكر.
  • يعمل كدرع واق ومهدئ لجدار المعدة والأمعاء.
  • يخفف من أعراض القولون العصبي، لأنه يعمل كبروبيوتيك يغذي البكتيريا الصحية في الأمعاء.
  • علاج الحرقة وتقليل العطش
  • يحسن الشقوق الشرجية ويخفف آلام البواسير.
  • يقلل من ارتفاع ضغط الدَّم وفرصة الإصابة بتصلب الشرايين بسبب تأثيره الواضح على مستويات الكوليسترول في الدَّم.
  • تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون لأنه ينظف الأمعاء من السموم.
  • منع تكون حصوات المرارة.
  • خفض الحمى وإعادة درجة حرارة الجسم إلى المستوى الطبيعي.

فوائد وأضرار عشبة الاسبغول للجنس

عدّ عشبة الإسبغول من النباتات الهامة التي تستخدم في أغراض عدّة بالرغم من أن لها بعض العيوب كالآتي:
  • يحفز العملية الجنسية لكلا من الرجل والمرأة، ويزيل كل المشاكل التي تعوقها، ويزود الجسم بالطاقة الكافية بواسطة المعادن والفيتامينات الموجودة فيه.
  • يساهم في تحسين تدفق الدَّم في جميع أنحاء الجسم ولا سيما الأعضاء التناسلية، ويزيد من الانتصاب عند الرجال ويزيد من الرغبة لدى النساء.

كيف استخدم عشبة الاسبغول؟

توجد عشبة الإسبغول في أكثر من شكل، منها أقراص، قشور، مطحون، حبيبات وفي جميع الأحوال تؤخذ عن طريق الفم بشرط ألا تزيد الكَمّيَّة المأخوذة عن ثلاث مرات في اليوم، وتؤخذ بعد الخلط مع الماء أو أي سائل بشرط أن تكون كَمَيَّة السائل 250 مل ولا تزيد عن ذلك.

يفضل الأكل بكميات قليلة حتى يتهيأ الجهاز الهضمي لاستقبال الألياف التي تدخله بشرط ألا تزيد النسبة المسموح بها عن 25 جرام للنساء و 38 جرام للرجال و 21 جرام للمسنات و 30 جرام لكبار السن.

كيف تساعد عشبة الإسبغول في إنقاص الوزن؟

الألياف القابلة للذوبان في الماء في قشور الاسبغول في الأمعاء تتحول إلى مادة هلامية، مما يمنحك الشعور بالامتلاء لفترة أطول، مما يقلل من استهلاك الطعام.

كما يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول في الدَّم، نظرا لقدرته على الارتباط بالأحماض الدهنية، وطردها خارج الجسم مع البراز، مما يحفز الكبد على استخدام الكوليسترول كبديل للأحماض الدهنية، وذلك بإفرازه. المزيد من هذه الأحماض التي تحفز حرق الدهون، وهي إلى ذلك تعمل على سحب ما يقرب من 7؟ من الدهون المتراكمة مع كل وجبة.

تجارِب واقعية لعشبة الإسبغول للتخسيس

1. ألأولى
بدأت مواطنة كويتية في أواخر العشرينيات من عمرها باستخدام عشبة الإسبغول لفقدان الوزن، لكنها لم تنجح معها، لكنها نجحت في إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي. الإسبغول للتخسيس غير ناجح.

2. الثانية
كانت مواطنة سورية في منتصف الثلاثينيات من عمرها تعاني ثمنه موضعية في منطقة البطن بعد ولادة طفلها الثاني، لذلك لجأت إلى وصفة الإسبغول، وبعد أسبوع من استخدامها فقدت كيلوغراما من وزنها ولاحظت إصابة انخفاض شهيتها مما شجعها على الاستمرار، لذلك عد تجربتها معه ممتازة.

3. الثالثة
عانت مواطنة مصرية مقيمة في السُّعُودية مطلع الثلاثينيات خلال العامين الماضيين خلال جائحة كورنا من زيادة في الوزن بسبب قلة المجهود البدني والعمل من المنزل. ظل وزنها مستقرا، لذلك عد تجربتها معه غير مجدية.

4.الرابعة
لسيدة سُعُودية في منتصف الثلاثينيات كانت تؤمن بفاعلية الوصفات الطبيعية وتعاني دهونا موضعية في منطقة الذراعين والفخذين والأرداف، نصحتها صديقة لها تعمل في مجال التغذية باستخدام عشبة الإسبغول وبدأت استخدامه يوميا قبل وجباتها الرئيسية. ووصفت تجربتها مع الإسبغول بأنها تجرِبة ممتازة.

5. اَلْخَامِسَةُ 
سَيِّدَة سُودَانِيَّةٍ فِي أَوَاخِرِ اَلثَّلَاثِينِيَّاتِ مِنْ عُمْرِهَا، عَانَتْ اَلسُّمْنَةُ اَلَّتِي عَرَضَتْهَا لِلْكَثِيرِ مِنْ اَلْأَذَى اَلصِّحِّيِّ وَالنَّفْسِيِّ وَالِاجْتِمَاعِيِّ، دَفَعَتْهَا لِتَجْرِبَةِ أَوْرَاقِ اَلْإسْبَغُولْ لِإِنْقَاصِ اَلْوَزْنِ عَنْ طَرِيقِ اَلنَّقْرِ عَلَيْهَا وَشُرْبِهَا لَيْلاً لِمُدَّةَ 4 أَسَابِيعَ. هَذَا سَاعَدَهَا عَلَى خَسَارَةِ 4 كِيلُوغْرَامَاتٍ مِمَّا شَجَّعَهَا عَلَى اَلِاسْتِمْرَارِ فِي هَذِهِ اَلْوَصْفَةِ.

الأثآر الجانبية لعشبة الإسبغول

عادة لا يسبب أي أعراض جانبية، ولكن هناك أعراض حساسية من العشب أو الإفراط في استخدامه، وهي كالتالي :

  1. الشعور بصعوبة في التنفس.
  2.  انتفاخ الوجه أو اللسان أو الشفتين أو الحلق. 
  3. معاناة في الإخراج وإمساك يصل إلى أكثر من أسبوع.
  4.  نزيف من فَتْحَة الشرج.
  5.  تقلصات شديدة في المعدة.
  6.  غثيان.

وفي النهاية ارجوا انكم استفدتم من فوائد الاسبغول للجنس ،اخبرونا في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-