فوائد الشيلاجيت للنساء / فوائد لم تسمع بها 2024

الشيلاجيت"Shilajit"مادة لزجة سوداء تشبه القطران مشتقة من الصخور في الجبال العالية مثل جبال الهيمالايا والتبت، وهي نتيجة التكسير المطول للمواد النباتية والمعادن. إنها واحدة من العديد من التركيبات المستخدمة في النظام الهندي القديم للطب التقليدي المعروف باسم الأيورفيدا.

يستخدم شيلاجيت في طب الأعشاب التقليدي لفعاليته وآثاره الإيجابية الشاملة على صحة المرأة. تحتوي على كميات عالية من حمض الفولفيك، الذي يحسن قدرة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية والمعادن من الطعام.

فوائد الشيلاجيت,الشيلاجيت,شيلاجيت,الشيلاجيت الاصلي,شيلاجيت للنساء,الشيلاجيت للبشره,فوائد شيلاجيت للنساء,فوائد شيلاجيت,حجر الشيلاجيت,مصادر الشيلاجيت,معجزات ماده الشيلاجيت,الشيلاجيت للجمال,ما هو الشيلاجيت,اهميه الشيلاجيت للبشره,فوائد الشيلاجيت للجسم,فوائد الشيلاجيت للبشرة,فوائد الشيلاجيت للمرأة,اهميه الشيلاجيت,مكونات الشيلاجيت,كيف يستخدم الشيلاجيت,متى يستخدم الشيلاجيت,فوائد الشيلاجيت الاسود,فوائد الشيلاجيت السحري,شيلاجيت للرجال

فوائد الشيلاجيت للنساء

الشيلاجيت"Shilajit"مادة سوداء مستخرجة من الجبال العالية مثل جبال الهيمالايا، ويتم إنتاج الشيلاجيت من خلال تحلل النباتات وتقليل المعادن المختلفة. يتم استخدامه لعلاج أمراض مختلفة مثل خفض نسبة السكر في الدَّم، وتعزيز مناعة الإنسان، والقضاء على الشيخوخة.

ومن أهم فوائد الشيلاجيت للمرأة ما يلي:

1. فوائد الشيلاجيت والطاقة

الشيلاجيت له تأثيرات مدهشة لأنه مصدر ضروري للطاقة وأنظمة الجسم الحيوية. له العديد من الفوائد الصحية الهامة للمرأة حيث يساعد على زيادة طاقتها وحيويتها. مناسب للمرأة العاملة؛ فهو يوفر القدرة على تحمل مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية، ويخفف من أعراض ما قبل الحيض، وينظم الدورة مرة واحدة خلال الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم شيلاجيت لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية خلال هذه الفترة ويحتوي على العديد من المعادن والعناصر الهامة اللازمة لاستجابات الطاقة الخلوية ونمو الخلايا الجديدة.

2. فوائد الشيلاجيت وخسارة الوزن

قد يساعد الشيلاجيت في إنقاص الوزن، فهو فعال في تقليل الوزن غير الصحي، ويعمل بمنزلة حارق للدهون. كما أنه يساعد المرأة على الشعور بالقوة والحيوية.

3. فوائد الشيلاجيت وفقر الدَّم

فقر الدَّم هو حالة صحية تفتقر فيها المرأة إلى ما يكفي من خلايا الدَّم الحمراء السليمة لحمل ما يكفي من الأكسجين إلى أنسجة الجسم. إذا كنت مصابًا بفقر الدَّم، فسيكون مستوى الهيمجلوبين لديك أيضًا منخفضًا. لاحظ أن النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدَّم؛ حيث يفقدن الدَّم كل شهر خلال الدورة الشهرية.

لكن يمكن استخدام شيلاجيت لعلاج فقر الدَّم. لأنه مكمل غذائي غني بالحديد، يمكن أن يزيد بشكل كبير من مستويات الهيمجلوبين في الدَّم.

4.فوائد الشيلاجيت وصحة العظام

الشيلاجيت عشب طبيعي ممتاز يساعد على تقوية العظام. يعزز نقل المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفات إلى العظام والأنسجة العضلية، وبذلك يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وهشاشة العظام. كما أن شلاجيت يسرع صحة العظام وكذلك يعزز من ألآتام الجروح.

يمكن أن يساعد شيلاجيت في الوقاية من أمراض مثل هشاشة العظام. لأنه يزيد من ترسب الكالسيوم في العظام ويعزز عمل الإنزيمات والهرمونات المسؤولة عن تكوينه، فمن المستحسن أن تبدأ النساء بعد سن اليأس بتناول الشيلاجيت.

فوائد الشيلاجيت,الشيلاجيت,الشيلاجيت الاصلي,شيلاجيت للنساء,الشيلاجيت للبشره,شيلاجيت,فوائد شيلاجيت للنساء,فوائد شيلاجيت,حجر الشيلاجيت,مصادر الشيلاجيت,معجزات ماده الشيلاجيت,الشيلاجيت للجمال,ما هو الشيلاجيت,اهميه الشيلاجيت للبشره,فوائد الشيلاجيت للجسم,فوائد الشيلاجيت للبشرة,فوائد الشيلاجيت للمرأة,اهميه الشيلاجيت,مكونات الشيلاجيت,كيف يستخدم الشيلاجيت,متى يستخدم الشيلاجيت,فوائد الشيلاجيت الاسود,فوائد الشيلاجيت السحري,شيلاجيت للرجال

5. فوائد الشيلاجيت في تقليل التوتر والقلق

عمومًا، تكون النساء أكثر عرضة للتوتر والقلق في حياتهن اليومية. للشيلاجيت خصائص تساعد على تهدئة العقل وتخفيف القلق والتوتر من خلال تعزيز النوم الصحي وتحسين الذاكرة.

يقلل من هرمونات التوتر ويزيد من هرمونات السعادة التي ترفع الحالة المزاجية وتزيد من الشهية وتبعث على الشعور بالرفاهية. لا يسمح شيلاجيت للجذور الحرة بإتلاف خلايا الدماغ، كما أنه يقوي الخلايا العصبية في الدماغ، مما يساعد على تقليل مستويات التوتر والقلق.

6. فوائد الشيلاجيت لبشرة صحية

ومن فوائد الشيلاجيت للنساء، تلاحظ العديد من النساء علامات الشيخوخة المبكرة. تتقدم النساء في العمر أسرع من الرجال بعد بلوغ سن اليأس والبدء في فقدان هرمون الاستروجين. الشيلاجيت هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة مع خصائص مضادة للشيخوخة.

يساعد على العناية بالبشرة و تقوية مناعة الجسم وحماية الجسم من الالتهابات والأمراض المختلفة. كما أنه يحارب البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة وتفاوت لون البَشَرَة.

7. فوائد الشيلاجيت والتهاب المفاصل

غالبًا ما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل، وحمض الفولفيك الموجود في الشيلاجيت هو مضاد قوي للالتهابات ومضاد للأكسدة، تعاني بعض النساء المصابات بالتهاب المفاصل من مستويات عالية من الإجهاد التأكسدي عند إنتاج المركبات الالتهابية، ويمكن للشيلاجيت تقليل ذلك بشكل فعال.

النساء اللواتي سئمن من الإجهاد والمسؤوليات الإضافية في حياتهن اليومية، يعد استخدام شيلاجيت مكملًا رائعًا لتعزيز مستويات طاقتهن.

8. فوائد الشيلاجيت ومرض الزهايمر

النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر. يزداد خطر الإصابة بهذا المرض المقلق بعد انقطاع الطمث، والشيلاجيت دواء مفيد للسيطرة عليه.

9. فوائد الشيلاجيت ومرض السكري

ومن الفوائد الشيلاجيت للسيدات، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية؛ فهو يدعم مستويات السكر في الدَّم الصحية بسبب خصائصه المحتملة المضادة لمرض السكري. يمكن للسيدات أن يتاولن هذه العشبة الممتازة للبقاء بصحة ممتازة وجيدة والتخلص من الأمراض الفتاكة. 

10. فوائد الشيلاجيت مقوي للشعر

يغذي الشعر ليجعله يبدو صحيًا ولامعًا لأنه يمد الشعر بالطعام والعناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو والقوة والطول. يمكن إضافة المسحوق إلى الحليب أو العصير مرتين في اليوم، أو خلطه بالعسل. تؤخذ كبسولات شيلاجيت مع الطعام ويمكن غليها في الصباح بملعقة صغيرة مع خليط من الماء والشاي.

تجربتي مع شيلاجيت للنساء

بعد سنوات من الصدمة والتوتر المزمن، أصبت باضطراب ما بعد الصدمة (الاكتئاب، القلق، الأرق، السباق العقلي، إلخ). بسبب الآثار الجانبية المؤلمة، أرفض تناول الدواء وكنت أبحث عن شيء طبيعي لمساعدتي في التعامل مع التعب الكظرية والأعراض المرتبطة بالمزاج. استغرق الأمر حوالي أسبوع لمعرفة ذلك، لست متحقِّقًا مما إذا كنت سأكون بدونه تمامًا. مع أنّ أنني أجريت بحثًا جيدًا عن الشيلاجيت، إلا أنني لست متأكدًا مما يحدث على المستوى الشخصي.

لقد قطعت بسهولة قطعة كبيرة بالمقص، لكن بعد يومين نمت إلى حجم حبة البازلاء واستيقظت على معدة فارغة في الصباح وبعد الظهر. بينما كان طعمه قويًا ودخانيًا وغريبًا وترابيًا ومريرًا بعض الشيء، وجدت أنه من غير المحتمل أن أضعه تحت لساني وأشربه وهو يذوب. يبدو هذا محتملًا لأنني ما زلت أفهمه. لم أشعر بالاندفاع أو لا يوجد إجهاد أو أي آثار سلبية مثل الكافيين، ولكن أكثر من مستويات التوتر الأسري.

إحساسًا بالوضوح والتركيز، شعرت أنني لن أتمكن أبدًا من استعادة طاقتي وكان ذلك بمثابة تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة لي. لم أجرب Liquid Shilajit، لكنني ممتن لأن الشركة أعطتني منتجًا مجانيًا وأتطلع إلى تجربته في غضون شهر أو شهرين لمعرفة كيفية عمل Shilajit. هذا المنتج بالتأكيد يرقى إلى مستوى سمعته بصفتي قاتلًا للصحة والجبل، بعد العديد من النكسات وعدم وجود صيغة أخرى أو مكمل لتقليله، يسعدني أنني وجدت شيئًا يعمل. أكل نظيف. جسدي وروحي.

الفرق بين الشيلاجيت الأصلي والتقليد

تسمى هذه الجودة فائقة النقاء لأنها مستخرجة فقط من جبال الهيمالايا على ارتفاع 17000 قدم، حيث يوفر الهواء النقي والطبيعة النابضة بالحياة ملاذًا نقيًا وشاعريًا. 

 كما أنه يحترق في الشمس، ويتم ترشيحه وتناوله على مراحل متعددة، وهي صفة نادرة يستغرق صنعها سنوات يتطلب الأمر الكثير من الجهد في الزراعة والاستخراج، لذا فإن سعره مرتفع. أما شلايجيت الذي يباع للحجاج بسعر زهيد فهو غير أصيل وقذر وغير نقي ويحتوي على نسبة عالية من المعادن الثقيلة وغير آمن للأكل.

كيفية استخدام الشيلاجيت للنساء

  • يمكن تناول الشيلاجيت داخليًا، أو تناوله مسبقًا في الماء أو الحليب أو العصير أو الشاي، أو وضعه خارجيًا في القطرات والكريمات والمراهم والأقنعة.
  • يمكنك مزج ملعقة صغيرة من الشيلاجيت مع القليل من ماء الورد وترك القناع لمدة 10 دقائق، وعند خلعه بالماء ستجده ناعما جدا ومنعش، ولا تنسي ترطيب بشرتك بعد خلعه. 
  • وفقًا للإرشادات الموجودة على كل عُبْوَة، يمكن إذابة حصة بحجم حبة البازلاء من الشيلاجيت في الماء حتى 3 مرات في اليوم. الجرعة الموصى بها من شيلاجيت هي 300 إلى 500 مجم في اليوم. ومع ذلك، من المهم للناس استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات. 

الآثار الجانبية للشيلاجيت للنساء

مع أنّ هذه العشبة طبيعية وآمنة، إلا أنه لا ينبغي استهلاك الشيلاجيت الخام أو غير المعالج. قد يحتوي الشيلاجيت الخام على أيونات المعادن الثقيلة، والجذور الحرة، والفطريات، وغيرها من الملوثات التي يمكن أن تجعلك مريضًا. سواء كنت تشتريه عبر الإنترنت أو من متجر الأطعمة الطبيعية أو الصحية، تحقق أن الشيلاجيت مطهر وجاهز للاستخدام.

نظرًا لأن هذا يعتبر عشبًا صحيًا، لا تتم مراقبة جودة الشيلاجيت أو نقائها أو فعاليتها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. ابحث بعناية عن المكان الذي اشتريته فيه واختر مصدرًا حسن السمعة.

لا تتناول الشيلاجيت إذا كنت تعاني من فقر دَم شديد أو داء ترسب الأصبغة الدموية مع وجود الكثير من الحديد في الدَّم أو الثلاسيميا. قد يكون لديك حساسية من هذا المكمل. 

آمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك بعض الأفكار حول فوائد الشيلاجيت للمرأة. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه. وإذا وجدت هذه المقالة مفيدة، فيرجى مشاركتها مع أصدقائك ومتابعيك!


ملاحظة مهمة:

المعلومات المقدمة في هذه المقالة هي لأغراض تعليمية وإعلامية فقط، ولا تهدف إلى تقديم نصائح طبية أو صحية. يرجى استشارة الطبيب أو المختصين الصحيين المؤهلين إذا كانت لديك أسئلة تتعلق بحالة طبية أو أهداف صحية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-