فوائد عشبة الجنكة للجنس .." لم تسمع بها من قبل!"

عشبة الجنكة الطبعية للجنس

عشبة الجنكة للجنس، هي أحد أنواع الأشجار التي يستخدمها الكثير من الناس في العصور القديمة والحديثة، أصل الجنكة هو الصين، ويستخدم على نطاق واسع في الطب من قبل الصينيين في هذا المجال، بعض البهارات والبهارات للطعام في عملية الطهي. ، لأن هذه العشبة لها العديد من الفوائد والخصائص التي تميزها عن غيرها من الأعشاب.

عشبة الجنكة للجنس
عشبة الجنكة للجنس

ما هي عشبة الجنكة

يُطلق عليها أيضًا أحيانًا اسم شجرة السلك أو شجرة الجنكة، وهي شجرة ذات أوراق صغيرة على شكل مِرْوَحَة كانت موجودة منذ حوالي 200 مليون سنة واكتسبت لقب "الأحفورة الحية" لعمرها الطويل. هذا يعني أنه يحصل على الكثير يكمن الاهتمام في وطنها الأم الصين، التي تستخدم في الطب التقليدي منذ آلاف السنين.


يصف الطب الصيني التقليدي الجنكة، المعروفة أيضًا باسم الجنكة بيلوبا، التي تستخدم لعلاج اضطرابات المثانة والأمراض المرتبطة بالرئة مثل ضيق التنفس أو السعال. غالبًا ما يتم تجفيف الجنكة بيلوبا وشربها مثل الشاي للحفاظ على نكهتها. تستخدم أيضًا لسببين مهمين: "الطاقة الجنسية وزيادة تدفق الدَّم".


قد تأتي الجنكة أيضًا في شكل مكمل، لأن هذا العلاج القديم كان موجودًا منذ ملايين السنين وتم تحويله إلى حبوب سهلة التناول لمساعدة أجسامنا على جني الفوائد.


لمعرفة كيف يمكن أن تساعد الجنكة في زيادة الرغبة الجنسية، فإن الإجابة متعددة الأوجه ومثيرة للاهتمام لأنها لا تؤثر بشكل مباشر على الأعضاء التناسلية، بل إنها تعزز التغييرات الطفيفة في الجسم التي تؤثر بشكل غير مباشر على حياتك الجنسية.


يحدث ذلك لنا جميعًا، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر. يمكن أن يؤثر تقدم العمر وفقدان الرغبة الجنسية على الشخص أكثر مما تريد الاعتراف به. من الواضح أنه يؤثر على قدرتك على التعبير عن المشاعر، وهو أمر طبيعي. يمكنك الحصول على مساعدة في استخدام نبات الجنكة.


فوائد عشبة الجنكة للجنس

  • زيادة الرغبة الجنسية من خلال تدفق الدَّم

من أشهر فوائد الجنكة للجنس قدرتها على زيادة تدفق الدَّم في جميع أنحاء الجسم. قد تبدو هذه فائدة غامضة، ولكن يحدث تفاعل كيميائي عند تناول مكملات الجنكة، وتزيد مستويات أكسيد النيتريك في الدَّم بعد تناول حبوب منع الحمل.


يعمل هذا المركَب على الأوعية الدموية حول الجسم، بما في تلك الشرايين، لأنه يعرف طبيا بأنه موسع للأوعية الدموية، مما يؤدي إلى توسيعها، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدَّم في جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلى خفض ضغط الدَّم.


بالطبع، هذا يقود الكثيرين إلى الاعتقاد بأن الجنكة العشبية يمكن أن تساعد في زيادة النشاط الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدَّم إلى الأعضاء التناسلية، وتشير العديد من المواقع الطبية على الإنترنت إلى أنها يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب.


تمت مقارنة دراسة أجريت عام 2008 على 99 امرأة مصابة بخلل وظيفي جنسي بالعلاج بالجنكو بيلوبا أو دواء وهمي. على مدار ثماني أسابيع، وجد الباحثون أن العلاجات المستخدمة فقط كعلاج جنسي حسنت بشكل ملحوظ وظيفة النشوة الجنسية، ولكن لم يتم تناول الجنكة. استجابة مثيرة جيدة باستثناء الدواء الوهمي.


أظهرت الأبحاث أيضًا أن الجنكة لها تأثير مهدئ للعضلات الملساء (الأنسجة الموجودة داخل القضيب والرحم)، لكن هذا لا يبدو أنه يساعد في حدوث خلل وظيفي لدى المشاركين، وعلى الرغم من نقص الأبحاث والبيانات القاطعة، فقد أفادت المواقع الطبية عن كيفية عمل الجنكة. خصائص قد تساعد في خفض ضغط الدَّم زيادة التدفق إلى الأعضاء التناسلية.


  •  مضادات الاكتئاب والقلق 

وفقًا لتجربة عام 2014، أظهر ما يقرب من 20 بالمائة من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر علامات الاكتئاب، وكان العديد منهم يتناولون نوعًا من مضادات الاكتئاب يسمى مثبطات امتصاص السيروتونين.


ومع ذلك، للمساعدة في إدارة الأعراض، تشمل الآثار الجانبية العامة لمثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية العديد من التأثيرات على الجنس، وتقليل الحساسية، وتأخير النشوة الجنسية، وأكثرها شيوعًا هو الرغبة الجنسية.

فوائد عشبة الجنكة للجنس
عشبة الجنكة للجنس


كانت هناك دراسات في كيفية مساعدة الجنكة للدماغ بأشكال مختلفة، ولكن من المثير للاهتمام دراسة كيف يمكن أن يساعد الدماغ بمضادات الاكتئاب، خاصة في دراسة أجريت عام 1998 التي نظرت في ما إذا كانت عشبة الجنكة لها تأثيرات مفيدة على كل ما هو معروف جزئيًا. التأثير الإيجابي باعتباره "دورة استجابة" جنسية أولئك الذين شاركوا في SSRIS ".


 قد يبدو الأمر واضحًا، لكنه قد يجعل من الصعب عليك الاسترخاء عندما يكون عقلك مليئًا بالأفكار المقلقة، والجنس هو آخر شيء تريد القيام به. بالإضافة إلى مصادر القلق المحتملة الأخرى، مثل عدم الثقة في الجسد أو القلق وسائل التواصل الاجتماعي أو مصادر أخرى.


هناك بعض الأدلة على أن الجنكة العشبية يمكن أن تساعد في اضطراب القلق العام، خاصة عندما تقترن بأشكال أخرى من العلاج، والنظرية الحالية حول سبب كونه علاجًا فعالًا هي أن الأوعية الدموية في الدماغ تتمدد بعد تناول المكملات، التي أكثر فائدة في التخفيف من القلق يمكن أن تنتشر الناقلات العصبية. لذلك، في حين أن الجنكة لن تتدخل بشكل مباشر، فإن زيادة تدفق الدَّم المرتبط بتناول مكملات حمى الضنك يمكن أن تعزز علاج اضطرابات القلق.

  • تعزيز صحة العيون

تعتبر من أنواع الأعشاب التي تساعد على إبطاء نمو الضرر الموجود في العين البشرية والمرتبط بوجود الجلوكوما. أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن تناول أي مستخلص من الأدوية العشبية الجنكة لمدة 6 أشهر هو أحد العوامل التي تساعد على تحسين رؤية الألوان لدى الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الشبكية ، وهو أحد الشروط المرتبطة بتطور مرض السكري.

  • تقليل أعراض الحيض

يمكننا استخدام الجنكة خلال تلك الفترة، وهي فترة ما بعد الحيض، لأن هناك العديد من الأشياء السيئة والمشاعر المزعجة خلال تلك الفترة، وهناك العديد من الأعراض الجسدية والنفسية في نفس الوقت. 23٪ تخفيض خلال الفترة.

  • علاج مرض انفصام الشخصية 

اجري خبرا الأبحاث في الصين في عام 2015 حول سلامة وفعالية عشبة الجنكة، لعلاج انفصام الشخصية وتبين لهم من البحث الأتي:

  1. تم البحث في العديد من قواعد البيانات المعتمدة ، وخاصة قاعدة بيانات المجلات الصينية.
  2.  وشملت ثماني تجارِب عشوائية 1033 مريضا، منها 571 تلقى الجنكة و 462 تلقوا العلاج الوهمي.
  3.  أظهرت النتائج أن الجنكة اختلفت بشكل كبير في تخفيف الأعراض العامة. والأعراض السلبية لمرض انفصام الشخصية المزمن، وقد تكون شدة الآثار الجانبية للجنكة مرتبطة بالجرعة اليومية.

أضرار عشبة الجنكة للجنس


من المحتمل أن تكون مخاطر تناول الجنكة منخفضة نسبيًا بالنسبة لمعظم البالغين، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تسبب الجنكة ضررًا محفوف بالخطر ويجب عدم تناولها إذا كنت تعاني من حساسية تجاه النباتات التي تحتوي على مادة الألكيلفينول أو تناول بعض الأدوية الجنكة، وتشمل التأثيرات تشمل الآثار الجانبية المحتملة ما يلي:

  • غثيان
  • إسهال
  • دوخة
  • الصداع
  • آلام في  المعدة
  • طفح جلدي أو رد فعل تحسسي

نظرًا لأن الجنكة قد يكون لها تفاعلات غير صحية مع بعض الأدوية، التي يزيد بعضها من خطر النزيف، فإن التفاعلات الدوائية الضارة المحتملة تشمل:


  • مميعات الدَّم، عن طريق الأدوية (الوارفارين والأسبرين) لزيادة سيولة الدَّم
  • تؤدي مثبطات الدم إلى ارتفاع ضغط الدَّم وفشل القلب، الذي قد يكون ناتجًا عن امتصاص انتقائي للسيروتونين
  • مثبطات أكسيداز أحادي الأمين
  • مضادات الاكتئاب (بروزاك أو زولوفت)
  • مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية  (ايبوبروفين أو تايلينول) 

طريقة استعمال عشبة الجنكة

يتناول البالغون بشكل روتيني الجنكة عن طريق الفم بجرعات من 60 إلى 240 مجم يوميًا لمدة تصل إلى 6 أشهر. قد تختلف الجرعة حسب الصيغة المحددة المستخدمة. غالبًا ما تحتوي المنتجات الأكثر بحثًا على إصدارات موحدة من خلاصة الجنكة بيلوبا، لذا استشر طبيبك لمعرفة ذلك. الجرعة الممكنة الأنسب لمواقف محددة.


يجب وضع مخاوف الجودة الشائعة حول منتجات الجنكة في الاعتبار، حيث يمكن للمصنعين استبدال الجنكة بمنتجات منخفضة الجودة ومكونات أرخص مثل الروتين والكيرسيتين، حيث أن هذه المواد الكيميائية موجودة بشكل طبيعي في الجنكة، وبالتالي فإن إضافتها إلى منتجات الجنكة يمكن أن تجعل المنتج يشبه الجنكة. تم اختبار هذه المنتجات ولكن لن يكون لها نفس تأثير الجنكة بيلوبا.


شاهد عزيزي أيضا هذا الفيديو فوائد الجنكة للقوة الجنسية و الانتصاب

.

حبوب الجنكة د. جابر القحطاني


ما رأي الأستاذ جابر القحطاني في نبات الجنكة، فقال إن نبات الجنكة له استخدامات عديدة مثل:


  • يحسن الدورة الدموية في المخ، مما يساعد على تقوية التركيز والذاكرة
  • يساعد في علاج الخرف والشيخوخة
  • علاج فعال للإلتهابات
  • يمنع عامل تنشيط الصفائح الدموية (عامل يجعل الدَّم أكثر لزوجة ويمنع تجلط الدَّم)
  • تعمل على تقليل البلغم
  • علاج لسلس البول وضعف المثانة
  • علاج لحالات الربو  

شكرا للقراءة! آمل أن يساعدك هذا المقال في معرفة المزيد حول فوائد عشبة الجنكة للجنس. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه.

ملاحظة مهمة:

 المعلومات الواردة في هذه المقالة للأغراض التعليمية والإعلامية فقط وليس المقصود منها تقديم المشورة الطبية أو الصحية. إذا كان لديك أي أسئلة حول حالة طبية أو أهداف صحية، فتحقق من استشارة طبيبك أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-