فوائد كريمة جوز الهند الطبيعية ... لاتعد ولاتحصى

 فوائد كريمة جوز الهند الطبيعية

فوائد كريمة جوز الهند، هي كريمة سميكة وغنية يتم إنتاجها باستخدام حليب جوز الهند. إنه جزء قيم بلا شك. إلى جانب حقيقة أنها تضيف مذاقًا وسطحًا غنيًا للمعجنات، إلا أنه يمكن استخدامها أيضًا لإضفاء طعم غير عادي على العصائر والصلصات.


فوائد كريمة جوز الهند

وبالمثل، كثيرًا ما يتم استخدام كريم جوز الهند في العديد من الأطباق الملائمة لحمية الكيتو. بسبب خصائصه المفيدة، فهو منخفض في الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون.

مع أنّ  يمكن الوصول إلى العديد من أنواع كريمة جوز الهند المعلبة، يمكنك أيضًا صنع كريم جوز الهند في المنزل بطريقة مباشرة. سيكون عليك فقط تبريد حليب جوز الهند لبضع ساعات، وسترى الطريقة التي تطفو بها طبقة سميكة من الكريم على السطح، معزولة عن السائل المائي الضعيف تحتها.

كريم جوز الهند له نكهة شبيهة بجوز الهند، مع سطح مخملي غني يجعله امتدادًا مذهلاً للوصفات المختلفة. حيث يمكنك إضافته إلى الحَساء والعصائر والمعجنات.

ما هي القيمة الغذائية لكريمة جوز الهند؟

كريم جوز الهند غني بالدهون والسعرات الحرارية المنقوعة. تحتوي أيضًا على كمية محدودة من البروتين والنشويات لكل وجبة. كل 90 جرام من كريمة جوز الهند تعطي المكملات المصاحبة لها:

  • السعرات الحرارية: 200 سعرة حرارية.
  • الكربوهيدرات: 3 جرام.
  • الدهون: 20 جرام.
  • البروتين: 2 جرام.
  • البوتاسيوم: 5٪ من RDI.

مما سبق ذكره، من الواضح أن إضافة كريم جوز الهند إلى روتين الأكل الخاص بك يضيف المزيد من البوتاسيوم إلى جسمك. هذا مهم لمواكبة مستويات إجهاد الدورة الدموية وتوازن السوائل في الجسم.

كريمة جوز الهند مقابل حليب جوز الهند

حليب جوز الهند هو نوع من الحليب النباتي يتم إزالته من هريس جوز الهند. إنه تثبيت نموذجي في العديد من المطابخ والوصفات في جَنُوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية. تُصنع كريمة جوز الهند عن طريق قشط الطبقة العلوية السميكة من حليب جوز الهند المَبْرَد. حيث تتخلى عن الجزء المائي في الجزء السفلي من الوعاء. يستخدم كريم جوز الهند كخيار نباتي على عكس الكريمة الثقيلة في الأطباق والحلويات.

يشترك من النوعين في نكهة تشبه نكهة جوز الهند الغنية. على أي حال، يحتوي حليب جوز الهند على سطح أكثر رشاقة كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية، على عكس كريم جوز الهند.

ما هي فوائد كريمة جوز الهند؟

كريم جوز الهند هو مصدر لا يصدق من العناصر الغذائية والمعادن. على أي حال، فإن المنظورات التي تجعل كريم جوز الهند يبدو جيدًا يمكن أن تسبب بعض التعقيدات للأفراد الذين يعانون من أمراض معينة. فيما يلي بعض فوائد كريم جوز الهند الصحية:

  • تحسن مستويات الكوليسترول

لا توجد العديد من الفحوصات التي أظهرت صراحة كريم جوز الهند. على أي حال ، نظرًا لأن كريمة جوز الهند تأتي من حليب جوز الهند، فإن فوائدها عمومًا شيء مشابه جدًا. توصي إحدى الدراسات بأن إضافة حليب جوز الهند إلى نظام الأكل الخاص بك يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ ورفع مستويات الكوليسترول الجيد لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول.

  • يساعد في علاج قرحة المعدة

تشير بعض الدراسات المبكرة إلى أن إضافة جوز الهند إلى نظامك الغذائي قد يساعد في تقليل حجم قرحة المعدة. هناك أيضًا جميع الخصائص المميزة لكونه ارتباطًا بين حليب جوز الهند السميك ("coconut cream") الذي له تأثير أكبر من ماء جوز الهند. الذي يضع كريم جوز الهند في مكان فريد بشكل استثنائي.

وبذلك، فإن تناول كريمة جوز الهند أو إضافتها إلى أطباق مختلفة قد يساعد في حماية بطانة المعدة من التهيجات التي قد تؤدي إلى تفاقم المعدة.

  • يحسن من متلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات المرتبطة بزيادة خطر الوفاة عمومًا. بما في ذلك ارتفاع ضغط الدَّم وارتفاع نسبة الخصر إلى الورك وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدَّم.

إضافةً إلى ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن تناول عناصر جوز الهند يقلل من نسبة الجزء الأوسط إلى الورك، مما يدل على انخفاض فرصة الإصابة بأمراض معينة. على سبيل المثال، مرض الشريان التاجي وفشل الجهاز التنفسي والسكتات الدماغية.

سوف نذكر لكم فوائد اخرى لكريمة جوز الهند التي لا تنتهي ومن هذه الفوائد:

  1.  يحتوي جوز الهند على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا.
  2.  يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدَّم.
  3.  يساعد في تقليل حب الشباب.
  4.  يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة.
  5.  الفوائد الصحية لكريم جوز الهند تشمل إنقاص الوزن وتعزيز المناعة والعناية بالبشرة والحفاظ على مستويات الكوليسترول في الجسم.
  6. كريم جوز الهند هو مصدر جيد لفيتامينات ب حمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين والثيامين.

الخلاصة: يُصنع كريم جوز الهند عن طريق غلي أجزاء متساوية من الماء وجوز الهند المبشور على الموقد حتى يصبح كثيفًا، ثم يتم تصفيته من خلال القماش القطني أو منخل شبكي ناعم.

ما هي إستخدامات كريمة جوز الهند؟

كريم جوز الهند مكون متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه بعدة طرق، بما في ذلك:

  • يحسن  طعم و ملمس الأطباق

يمكن لكريم جوز الهند يحسين طعم وسطح الأطباق المختلفة. على سبيل المثال، استخدمه لتكثيف وصفات مثل الجلاش وصلصات المعكرونة. نظرًا لنكهته الساحرة، يمكن أن يضفي أيضًا لمسة لذيذة على العديد من الأطعمة. عد الرولات والكعك والحلويات.

مع أنّ حقيقة أنه قد يغير السطح  بشكل طفيف، يمكن أيضًا استخدام كريم جوز الهند كبديل لحليب جوز الهند في بعض الوصفات. عد الشوربات والعصائر والمشروبات المختلطة.

  • بديل نباتي للألبان

تستخدم كريمة جوز الهند في كثير من الأحيان لإضافة نكهة إلى أطباق مختلفة وبدون منتجات الألبان. يعمل الكريم بشكل رائع في وصفات مثل الصلصات والكاري والكعك والكاسترد. يمكنك أيضًا استخدام كريم جوز الهند لعمل نوع نباتي من الكريمة المخفوقة. ما عليك سوى مزج كريمة جوز الهند مع القليل من شراب القيقب ومركز الفانيليا حسب الرغبة. ثم، في هذه المرحلة، استخدم خلاطًا يدويًا لمدة 1-2 دقيقة لمنحه سطحًا خفيفًا و رقيقا.

  • صديقة للكيتو دايت

كريم جوز الهند غني بالدهون وقليل الكربوهيدرات والسكر. في الواقع، يحتوي كل 90 جرامًا من كريمة جوز الهند على 20 جرامًا من الدهون و 3 جرامًا من الكربوهيدرات. وعلى هذا، يتم استخدامه بشكل متكرر في العديد من وصفات الكيتو بدلاً من المثبتات عالية الكربوهيدرات.

إلى جانب ذلك، فإنه يحقق توسعًا مذهلاً في بعض الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، بما في ذلك فطيرة كريم جوز الهند المتوافقة مع الكيتو. زبادي مثلج، موس الشوكولاتة وكاسترد جوز الهند. زيادةً على ذلك، يمكنك أيضًا إضافته إلى الإسبريسو كخيار منخفض الكربوهيدرات إلى السكر أو الكريمة.

تجربتي مع كريم جوز الهند للشعر والبشرة

تعتبر تركيبات ووصفات كريم جوز الهند من بين أكثر الوصفات المذكورة على الإنترنت ومن المتاجر التي تحضر وصفات مصنوعة للشعر والبشرة. مع كريم جوز الهند للشعر والبشرة وتوزيعه لمعرفة مميزات الكريم وطرق استخدامه لعلاج مشاكل الشعر والعناية بالبشرة، وهنا جزء من تجربتي:

  1. كشفت إحدى السيدات المقيمة في دول الخليج: "بلادي إحدى دول الخليج، التي ترتفع درجة حرارتها بشدة في أواخر الربيع، لذا فإن شعري وبشرتي معرضة للجفاف. لقد استخدمت كريم جوز الهند على شعري الجاف. وحدثت نتيجة مذهلة في أعقاب استخدام الكريم على الشعر، فكانت التألق على الشعر وعملت على شعري طبقة من الأمان على شعري وأعطته القوة والحداثة التي تحتاجها أي سيدة شابة، لذلك أشجع السيدات الشابات لاستخدام كريم جوز الهند عندما يجف شعرهن ".
  2. زيادةً على ذلك، أضافت إحدى السيدات الشابات، "لقد استخدمت كريم جوز الهند بعد أن كرهت عيني عمومًا ظهور بثره في العين، ولكن بعد استخدام الكريم، عالج البثرة واختفى تمامًا من عيني. المنطقة سلسة وضيقة، وحافظت بَشَرَة العين على تنوعها.

شاهدي هذا الفيديو الرائع عن قوة زيت جوز الهند: استخداماته العديدة وفوائده الرائعة!

الخلاصة:

كريمة جوز الهند هي كريمة نباتية ذات مذاق استثنائي تعطي سطحًا رائعًا ونكهة لوصفات مختلفة. كما أنها منخفضة الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون. بعد ذلك، يعتبر مفيدًا بشكل خاص في نظام كيتو الغذائي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-