فوائد المشي على رؤوس الأصابع / أسرار لم تكشف

 المشي على رؤوس الاصابع

للمشي على رؤوس الأصابع العديد من الفوائد الصحية ، إن لم تكن دائمة (مثل ارتداء الفتيات دائمًا للأحذية ذات الكعب العالي، مما يضر أكثر مما ينفع ). ومن فوائد المشي على رؤوس الاصابع سوف نذكره في مقال اليوم تابعونا.

المشي على رؤوس الأصابع

فوائد المشي على رؤوس الأصابع

قد تبدو حركة رؤوس الأصابع وكأنها حركة مربكة ، لكنها طريقة قديمة للحفاظ على صحة جيدة. قد يكتشف الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن فوائد غير متوقعة من ممارسة المشي على رؤوس أصابعهم بشكل يومي ، ومن الايجابيات الاتي:

1ـ تقوية عضلة ربلة الساق

 يتكون ربلة الساق من عضلتين، تساعد عضلة الربلة على دفع أصابع القدم والقدم عند الجري ، وتقع العضلة النعلية أسفل عضلة الربلة، وتساهم هذه العضلة في تكوين الانعكاس الأخمصي

المشي على أطراف الأصابع هو التلاعب في عضلات الربلة، وعلى هذا زيادة قوتها ، ولكن هذا ليس هو الحال مع المشي المتكرر في الكعب العالي، ولكن الإصابات السيئة مثل توتر البطن المزمن يمكن أن تستفيد من المشي بأطراف أصابعك في صالة الألعاب الرياضية أو في أثناء التدريب فقط.

لتقوية عضلات الربلة، يمكنك أيضًا القيام برفع الساق، أو خلال التدريب باستخدام الجن بالأوزان، بدلاً من أن تكون في صف واحد ، يمكنك حمل الدمبل في كل يد على جانب واحد من الورك والمشي حول حافَة الغرفة على حافَة أصابعك لزيادة المقاومة.

2ـ تحسين القدم المسطحة

 يمكن أن يساعد المشي على طرف أصابع قدمك في تحسين إصابات القدم المسطحة عند البالغين ، وهي حالة يكون فيها قوس القدم مفقودًا ، ويمكن أن يكون خلقيًا أو ناتجًا عن إصابة في القدم أو إصابة تسبب ضعفًا في أوتار القدم. 

لذا فإن المشي على طرف أصابع قدميك يساعد في دعم ساقيك حتى يشعر الناس بألم أقل في الوركين والظهر والجسم من الألم المرتبط عادةً بالأقدام المسطحة ، إذا كنت تعاني من قدم مسطحة وتعاني من أعراض مزعجة ، فحاول المشي على العشب أو على رؤوس الأصابع. الأسطح غير المستوية الأخرى.

3ـ شد عضلات الأصابع 

 يمكن شد العضلات الصغيرة في أطراف الأصابع، مما يسبب الألم، والمشي بأطراف الأصابع يحسن نطاق الحركة، وبذلك تنحني القدم بسهولة أكبر، والمشي يساعد تحسين الدورة الدموية في اقدام الرجلين. 

فوائد المشي على أطراف الأصابع للتخسيس

اهتم العديد من العلماء بدراسة فوائد المشي بأطراف أصابعك لفقدان الوزن ، ووجد الخبراء أن استهلاك الطاقة خلال المشي يختلف باختلاف وضع قدميك. في العديد من الاستنتاجات، لا تزل هناك حاجة لمزيد من البحث في هذا الشأن.

وجد العلماء أن المشي بأطراف أصابعك لفقدان الوزن يمكن أن يساعد في تحويل وزيادة إنفاق الطاقة بنسبة 50-80٪ ، وإذا تم القيام به من وقت لآخر، فإن هذا المشي يمكن أن يضيف إجهادًا لبعض العضلات ، مما قد يساعد في بعض حالات إنقاص الوزن. 

هل المشي على أطراف الأصابع مضر للإنسان؟

المشي على أطراف الأصابع ليس ضارًا إذا كان لأغراض التمرين، أو لتدريب وتقوية عضلات الساق والساق، وتحسين ردود الفعل مثل الانعكاسات الأخمصية والانعكاسية، ولكن أطراف الأصابع ليست ضارة للارتداء اليومي وشبه الدائم. 

المشي على أطراف الأصابع لدى الأطفال

يمكن أن يكون لمشي الأطفال على أصابعهم علامات عديدة، فمشي الطفل على أصابع قدمه يمكن أن يكون عفويًا ولا يتطلب أي تدخل طبي، إما عن طريق تعلم المشي بهذه الطريقة والتعود عليها، أو بشكل عفوي.

قد تكون مشية الطفل على أصابع قدمه لأسباب خطيرة، مثل الشلل الدماغي أو التوحد أو الحثل العضلي أو إصابة الدماغ.

قبل أن تقلق بشأن صحة طفلك، تعرف على العوامل التي تقلقك، فمنذ أن يبدأ الطفل في المشي في الأسبوع 22 ومرات عديدة في عمر 18 شهرًا، وفي عمر السنتين يزور الطبيب خوفًا من أن يكون الطفل يعاني من مشاكل عصبية. اضطرابات تؤدي إلى ظهور المشي على أطراف الأصابع.

واذا لم يتم معالجة الطفل يمكن ان تؤدي الى:

  1. ضعف في توازن الطفل وسقوط مستمر.
  2. صعوبة القيام بالعديد من المهام ، مثل صعود السلالم أو القرفصاء.
  3. عدم القدرة على الوقوف وكعبين مسطحين على الأرض.
  4. ألم في الكاحل أو الركبتين أو الوركين.
  5. ضعف في قوة العضلات.
  6. كثرة السقوط عند الأطفال.
  7. ضيق في الكاحل أو تقلصات مستمرة.

المشي على رؤوس الاصابع عند الأطفال

المشي على أطراف الأصابع


المشي على أطراف الأصابع إذا بدأ في سن مبكرة عادة ما يكون له سبب مرضي إذا استمرت هذه المشية حتى سن الثانية ، وهذا يختلف عن الطفل الذي يقف على أطراف الأصابع حتى لا تقلق. صحة طفلك إذا بدأ في تعلم الوقوف على أصابع قدميه ، لأن هذا أمر طبيعي جدًا ومختلف عن الحالة التي نناقشها حاليًا

يمكن أن يكون المشي على أصابع قدم الطفل نتيجة لظروف صحية مثل:

  • توحد
  • الاضطرابات العصبية مثل الحثل العضلي
  • إصابة الشلل الدماغي

يؤثر الشلل الدماغي على وضع الطفل وتنسيقه وتنسيق عضلاته مع بعضها البعض ، وقد يعاني الطفل من تصلب العضلات وصعوبة المشي.

يمكن أن يكون المشي على أطراف أصابع القدم من أعراض التوحد ، لكن هذا لا يسبب الشك في إصابة طفلك بالتوحد بمجرد المشي على أطراف الأصابع ، ولكن ستلاحظ العديد من الأعراض الأخرى التي تدل على إصابته بالتوحد ، يمكن أن يكون المشي على أطراف الأصابع من أعراض الحثل العضلي ، وهو فقدان قوة العضلات وضعفها.

أبرز الأعراض التي يعاني منها الطفل الذي يمشي على أصابع قدميه هو الاستمرار في المشي على أصابع قدميه بدلاً من المشي على كعبي أصابع قدميه وأصابع قدميه معًا.

تتمثل الأعراض الأخرى في ضعف التوازن والتنسيق ، وقد يسقط الأطفال بشكل متكرر إذا ساروا على أصابع قدمهم ، أو يعانون من ضعف في قوة العضلات وألم في الكاحل.


ملاحظة هامة :
 المعلومات الواردة في هذه المقالة للأغراض التعليمية والإعلامية فقط وليس المقصود منها تقديم المشورة الطبية أو الصحية. إذا كان لديك أي أسئلة حول حالة طبية أو أهداف صحية، فتحقق استشارة طبيبك أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-