كيفية شد الجسم بالرياضة؟ والحصول على جسم متناغم

شد الجسم  بالرياضة جزء مهم من أي روتين رياضي. يساعد على تحسين المرونة ومدى الحركة ويقلل من خطر الإصابة. تعمل تمارين الإطالة أيضًا على تحسين الأداء الرياضي من خلال زيادة القوة والقدرة على التحمل، ويمكن أن تساعد أيضًا في تقليل وجع العضلات بعد التمرين. لتحقيق أقصى استفادة من التمدد، يوصى بالثبات على كل تمدد لمدة 15-30 ثانية وتكراره 2-3 مرات.


كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ 



شد الجسم بالرياضة للنساء

تعاني معظم النساء من ترهل الجلد بسبب الحمل أو فقدان الوزن السريع. هدفهم هو التخلص من الجلد المترهل والحصول على جسم متناغم. يجب عليها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين للمساعدة في شد جسمها عن طريق بناء العضلات وفقدان الدهون ، ما هي المدة التي تستغرقها المرأة لممارسة الرياضة لشد جسدها؟ نوضح مدة شد الجسم بالنقاط التالية:

  • يختلف الإطار الزمني لشد الجسم بالرياضة بالنسبة للمرأة اعتمادًا على عدة عوامل مثل مستوى اللِّيَاقَة البدنية، والنظام الغذائي، ونوع الرياضة، وشدة التمرين، والاتساق.

  • في المتوسط، يمكن أن يستغرق الأمر ما بين 3 إلى 6 أشهر لملاحظة تغييرات ملحوظة في تكوين الجسم وقوة العضلات مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن.

  • لتحقيق أفضل النتائج، من المهم أن يكون لديك روتين تمرين ثابت وزيادة كثافة التمارين تدريجياً بمرور الوقت.


  • ضع في اعتبارك أن جسم كل شخص مختلف وقد يختلف الجدول الزمني لرؤية النتائج. من المهم أن تستمع إلى جسدك ولا تقارن نفسك بالآخرين.


  • من الضروري أيضًا أن تتذكر أن نمط الحياة الصحي ، بما في ذلك النوم الكافي والتحكم في الإجهاد ، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على سرعة النتائج.


  • أخيرًا ، من المهم استشارة اختصاصي رعاية صحية قبل البَدْء في أي نظام تمارين جديدة ، خاصة إذا كان لديك أي مخاوف أو حالات صحية.

أفضل رياضة لشد الجسم بالكامل


دور التمرين هو الحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة، وأفضل تمارين شد الجسم بالكامل هي:

1ـ التمدد الديناميكي:
 يتضمن التمدد الديناميكي تحريك جسمك من خلال مجموعة كاملة من الحركة، مثل تمارين الاندفاع، أو الركبتين المرتفعة، أو تقلبات الساق.

2ـ اليوجا:
 تعتبر اليوجا طريقة رائعة لتمديد الجسم بالكامل وتحسين المرونة. تشمل بعض الأوضاع الشائعة الكلب الهابط والكوبرا والمحارب.

3ـ بيلاتيس:
 بيلاتيس هو شكل من أشكال التمرينات التي تؤكد على القوة الأساسية والثبات، فضلا عن مرونة الجسم بالكامل. تشمل بعض تمديدات البيلاتيس الشائعة تمدد الساق الواحدة وتمدد العمود الفقري.

4ـ دحرجة الرغوة:
 دحرجة الرغوة هي تقنية لإطلاق اللفافة العضلية يمكن أن تساعد في تحسين المرونة وتقليل وجع العضلات. قم بتدوير كل مجموعة عضلية، مثل الأربطة وأوتار الركبة والظهر لمدة 30-60 ثانية.

5ـ أحزمة الأربطة: 
يمكن استخدام أحزمة التمدد للمساعدة في تمارين الإطالة، خاصةً لمجموعات العضلات التي يصعب الوصول إليها مثل أوتار الركبة.

6ـالتمدد المعزول النشط:
 يتضمن التمدد النشط المعزول الإمساك بالتمدد لمدة ثانيتين وإطلاقه قبل التمدد مرة أخرى. هذا يساعد على زيادة المرونة ومنع الإصابة.

7ـ تمدد PNF:
 تمدد PNF ، أو التيسير العصبي العضلي التحسسي، هو نوع من التمدد الذي يتضمن تقلص العضلات قبل شدها.

8ـ تمرين كامل الجسم: 
يمكن أن يساعد دمج تمرينات إطالة الجسم بالكامل في روتين تمرين على تحسين المرونة الكِلْيَة والوضعية وتقليل مخاطر الإصابة.

تجارِب شد الجسم المترهل

يؤدي قلة النشاط واتباع نظام غذائي صحي إلى تراكم الدهون في البطن والفخذين والذراعين مما يؤدي إلى ترهل الجسم وخاصة عند النساء. هناك العديد من التجارِب لشد ترهلات الجسم، وبعضها يعالج بأدوية مثل حبوب شد الجسم المترهلة أو الجراحة مثل هذه السيدة:

👩قالت إحدى النساء إن جسدها يتدلى بشكل سيئ، فقد استخدمت الكثير من الكريمات والزيوت لشد الترهلات، لكن التأثير لم يكن مرضياً، ثم ذهبت إلى مركز العلاج لإجراء عملية مشد ، اقترح عليها أحد الزملاء الذهاب إلى مركز العلاج. مركز طبي للجراحة، إزالة الترهلات. هي مشهورة في البلاد ، وافقت للطبيب ، ودفعت ثمن العملية وأجرت العملية ، نجحت العملية في شد الدهون في جسدها ، وأصبح جسدها نحيفًا كما أرادت.

إذا كنت تفكر في شد الجسم المترهل، فمن المهم مناقشة الإجراء بالتفصيل مع جراح التجميل المعتمد، الذي يمكنه تقديم المزيد من المعلومات حول مخاطر وفوائد الإجراء، ويساعدك على تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم بالرياضة


يمكن أن تختلف نتائج تمارين شد الجسم بالرياضة بناءً على عوامل فردية مثل تكرار التمارين ومدتها وشدتها. ومع ذلك ، عادة ، يمكن ملاحظة التحسينات الملحوظة في المرونة ونطاق الحركة في غضون عدة أسابيع إلى بضعة أشهر من التمدد المنتظم.

 من المهم الحفاظ على شكل ثابت ومناسب خلال التمدد لتحقيق أفضل النتائج. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بالتمدد كجزء من روتين لِيَاقَة شامل لفوائد صحية عامة.

نصائح لشد ترهلات الجسم


يعد ترهل الجلد مصدر قلق شائع مع تقدمنا في العمر ويمكن أن يكون بسبب مجموعة متنوعة من العوامل مثل العوامل الوراثية وتغيرات الوزن والتعرض لأشعة الشمس. ومع ذلك ، هناك بعض النصائح والاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها للمساعدة في شد بشرتك وشدها.

  • التمرين: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في بناء العضلات ، وتحسين الدورة الدموية ، وزيادة إنتاج الكولاجين ، التي يمكن أن تساهم جميعها في تقوية البَشَرَة. ركز على تمارين القوة وتشمل أنشطة مثل تمارين المقاومة ورفع الأثقال وتمارين وزن الجسم.

  • الترطيب: يعتبر الترطيب الكافي أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة صحية. اشرب الكثير من الماء واتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات الغنية بالمياه.

  • روتين العناية بالبشرة: ادمج روتينًا للعناية بالبشرة يتضمن استخدام المنتجات ذات المكونات النشطة مثل الريتينول وفيتامين سي وحمض الهيالورونيك لتعزيز إنتاج الكولاجين وترطيبه.

  • الحماية من أشعة الشمس: يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تلف الجلد والشيخوخة. استخدم دائمًا واقيًا من الشمس واسع الطيف مع SPF 30 على الأقل وأعد تطبيقه طوال اليوم.

  • النظام الغذائي الصحي: يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن على تغذية البَشَرَة وحمايتها من التلف. ركز على تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الملونة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية.

  • من المهم أن تتذكر أن النتائج قد تختلف وأن الأمر قد يستغرق وقتًا لرؤية التغييرات الملحوظة. بالإضافة إلى ذلك، فإن طلب المشورة المهنية من طبيب الأمراض الجلدية أو اختصاصي التجميل يمكن أن يقدم توصيات مخصصة لتلبية احتياجات بشرتك الخاصة.
"العقل السليم في الجسم السليم" مارس التمارين لمدة نصف ساعة يوميًا للمساعدة في حرق الدهون والحفاظ على لياقتك. يجب أن تختار تمارين لكامل الجسم لتستهلك معظم السعرات الحرارية ، مثل الجري ونط الحبل والسباحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-